القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح وماسكات مهمة تمنح الشعر الصحة والجمال

 

نصائح وماسكات مهمة تمنح الشعر الصحة والجمال


نصائح وماسكات مهمة تمنح الشعر الصحة والجمال 

يجب على كل شخص الاهتمام بالمظهر الخارجي فالله جميل يحب الجمال فمن هذا المنطلق واجب على إنسان الاهتمام بجسمه بطريقة صحية فالشعر يطفي على المظهر الخارجي شكلا جماليا لذلك يجب علينا الاهتمام بالشعر بصورة يومية وتناول الاطعمة التي تعطية طابعاً جمالياً وصحية


فمنْ منا لا يريد شعرًا جميلًا وبراقًا؟ من منا لا يريد شعرًا جميلًا وبراقًا من خلال أطعمة طبيعية وليس مستحضرات تجميل  يكون لها بعض الاضرار الجانبية .



أسباب تؤدي إلى  تلف الشعر


1_الاصابة بمرض الغدة الدرقية .

2_نقص الفيتامينات والمعادن .

3زيادة مستوى الكورتيزول في الجسم.

4_ارتفاع ضغط الدم، وغيرها من الأمراض، وهذه الأمراض قد تُسبب تساقطًا كبيرًا في الشعر، يكون العلامة الأولى على وجود خلل ما في صحة الفرد لان الشعر الصحي والجميل دلالة على صحة الإنسان.. ولكن مع كل ذلك يمكننا الحصول على شعر جميل.


كيفية الحصول على شعر صحي وجميل



أولًا: عدم تعريض الشعر بشكل مباشر للمؤثرات الخارجية مثل الشمس ببسب وجود الاشعة الفوق البنفسجية التي تؤدي الى تقصف الشعر والحاق الضرر به .

ثانيًا:تدليك فروة الرأس بحركة دائرية باطراف الاصابع أثناء الاستحمام ،وعند الخروج من الحمام تجنب تمشطية لانه يكون رطب ولين وعند تمشطة وهو رطب يسبب مشكلة تساقط الشعر لذلك احرصي على تمشيطه بعد جفافه تماما.

ثالثًا:استخدام البلسم يسهل تمشيط الشعر، ويُعطيه لمعانًا ورطوبة، ويُقلل من تجعيده، لهذا يُنصح باستعماله بعد كل غسلة للشعر.

رابعًا:اختيار الشامبو الملائم للشعر فالشعر الدهني لايناسبه الترطيب والبلسم بينما الشعر الجاف يحتاج الى شامبو يحتوي على نسبة عالية من الزيوت .

خامسًا:التقليل من استخدام أجهزة التصفيف الحرارية لانها تزيد من جفاف الشعر وتقصفه ، ولهذا لا يُنصح باستعمال هذه الأجهزة إلا عند الضرورة


أطعمة تمنح الشعر الصحة الجمال

لشعر صحي يجب الحفاظ على إمداد الجسم بالمغذيات المهمة والضرورية الآتية:

1- المحار وسمك السلمون:

حيث تحتوي الأسماك  على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية كأوميغا 3، وهي أحماض مهمة جدًا في الحفاظ على صحة الشعر، وحماية الجسم من الأمراض ونمو الشعر ولمعانه.

2- الزبادي:

تحتوي الزبادي على كمية من البروتين الضروري لنمو الشعر وقوته.

3- الخس والبقدونس


يحتوي الخس والبقدونس  على الكثير من المواد الغذائية المهمة والمفيدة في نمو الشعر. مثل فيتامينA، وفيتامين C، والحديد، وحمض الفوليك، والبيتا كاروتين، وهذه المكونات كلها تُحافظ على صحة فروة الرأس ورطوبتها.

4- اللحوم البيضاء والحمراء .

يحتاج الشعر إلى البروتين للنمو طبيعيًّا. وتعدّ اللحوم مصدر اساسي وطبيعي للبروتين




5_الحبوب الكاملة 

فهي غنيه بالبروتينات،وفيتامين B الذي يعزز نمو الشعر وصحته.

6_ العدس :

يعدُّ العدس مصدرًا غنيًّا بالبروتين المفيد لنمو الشعر وقوته و يمد الجسم بكميةٍ كبيرة  من الحديد الذي يساعد على نمو الشعر، وتقوية بصيلاته.

7- البيض والجبنة 

حيث يعزز بصيلات الشعر وجذوره مما يزيد قوته، ويحفزه على النمو، ويساعد على زيادة كثافته، بالإضافة إلى أنّه يعطيه النعومة واللمعان؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمواد المغذية للشعر.


ماسكات مهمة للشعر وتعطي نتائج فعالة 



لتطبيق الماسك البرازيلي لفرد الشعر المجعد سنحتاج إلى المكونات التالية

1_قشور 3 ثمرات موز يمكن زيادة الكمية حسب طول الشعر وكثافته

2_4 ملاعق مايونيز.

4 ملاعق زيت خروع.

4 ملاعق زيت زيتون.

الطريقة:

تترك قشور الموز من يوم إلى 3 أيام حتى تجف تماماً.تطحن قشور الموز الجافة حتى الحصول على مسحوق ناعم.

تخلط قشور الموز ببقية المكونات حتى تمام التجانس. يوضع الماسك على الشعر ويغطى الشعر بمنشفة مبللة بماء ساخن أو بغطاء الحمام.يترك الماسك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ جيداً.دعي شعرك يجف ولا تستخدمي المجفف الحراري وستلاحظين اختلاف في ملمس الشعر ومظهره.يكرر الماسك من مرة إلى مرتين أسبوعياً وحتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

الماسك البرازيلي لفرد الشعر المجعد

  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات